الرئيسية / أهم الاخبار / الخاطر يصرح: قطر تتعهد بتنظيم بطولة رائعة

الخاطر يصرح: قطر تتعهد بتنظيم بطولة رائعة

كتب – احمد مكاوي

وصرح الخاطر في مقابلة أجراها مع صحيفة (شبورت بيلد) الأسبوعية الألمانية نشرت اليوم “نحن نهتم بتوفير وسائل الأمن والأمان للجميع في نهائيات كأس العالم، لا يساورنا أدنى شك في أن عوامل الأمن في البطولة عام 2022 لن تشوبها شائبة”.

أكد ناصر الخاطر المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة المنظمة لكأس العالم المقرر إقامتها بقطر عام 2022 الأربعاء أن قطر سوف تنظم بطولة آمنة، مشيرة إلى أن البلد الخليجي حقق إنجازات كبيرة في مجال حقوق العمال.

وبينما لم تتطرق المقابلة للمزاعم التي أشارت إلى تورط قطر في عمليات فساد مالي من أجل الحصول على شرف تنظيم المونديال، قال الخاطر إن قطر قد تحسنت كثيرا في المجالات الأخرى التي أثارت الجدل والمتعلقة بحقوق العمال والقوانين، في أعقاب سقوط عدد من القتلى من العمال المهاجرين في مواقع البناء الخاصة بكأس العالم والتي أثارت انتقادات حادة من منظمات حقوق الإنسان والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتابع “سوف يكون مونديال من الناحية التاريخية مدمجا حيث سوف يسمح للمشجعين ووسائل الإعلام والمسئولين بحضور أكثر من مباراة في يوم واحد والاقامة في مكان واحد”.

وأضاف الخاطر إن القوانين تتماشى مع المعايير الدولية بتوفير “قواعد واضحة لحماية العمال” حيث لم تحدث أي حالات وفاة أخرى كما أن ظروفهم المعيشية قد تحسنت كثيرا.

وبشكل عام، تعهد الخاطر بأن قطر سوف “تستضيف بطولة رائعة من شأنها أن تتجاوز كل التوقعات”.

زكان ذلك لانتشار  مزاعم حول قيام بعض العناصر في قطر بتمويل مسلحي الدولة الإسلامية.

Please follow and like us:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*